أجور الفنانين و الفنانات فى إعلان فودافون الجديد 2016



يأتى شهر رمضان المبارك لتقوم الشركات بعرض العديد من الإعلانات عبر شاشات التليفزيون، و المواقع الإخبارية و مواقع التواصل الإجتماعى لجذب عدد كبير من العملاء للإنضمام لهذه الشركات على حساب الشركات المنافسة الأخرى.

بالطبع لفت الأنظار فى بداية أيام شهر رمضان المبارك إعلانات إحدى شركات الإتصالات فى السوق المصرى، و التى من خلالها قامت بعرض إعلانها الذى لم يتخطى مدته سوى دقيقة واحدة و ثوان قليلة، و لكنها مع هذه المدة جذبت أنظار العديد من نشطاء و رواد مواقع التواصل الإجتماعى.
    

حيث قامت شركة فودافون مصر بعرض إعلان العيلة الكبيرة عبر الشاشات، و ما أن تم نشره حيث لاقى نجاحًا و رواجًا كبيرًا، و حقق أكثر من مليون مشاهدة على موقع التواصل الإجتماعى.

فكرة الإعلان تقوم على لم شمل العائلات و الأقارب و الأصدقاء، حيث قام ببطولة الإعلان عدد كبير من النجوم و النجمات فى التمثيل و الغناء، و تقديم البرامج التليفزيوينة.

قام بالإشتراك فى الإعلان كل من الفنان أحمد السقا، شريف منير، النجم الكبير سمير غانم، المطرب الشعبى حكيم، و الفنان الشاب محمود العسيلى، و الفنان أشرف عبد الباقى

و من الفنانات، الفنانة ليلى علوى، منة شلبى، الفنانة التونسية درة، المطربة شيرين عبد الوهاب، الفنانة منة شلبى، و أخيرًا الفنانة و الإعلامية إسعاد يونس.

و قد تداول نشطاء مواقع التواصل أخبارًا تفيد بأن كل فنان و فنانة ممن شاركوا فى الإعلان تقاضوا مبلغ مليون جنيهًا، حيث إشترطت فودافون أن يتقاضى كل فنان أجورًا متساوية.

من ناحية أخرى هاجم نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى الإعلان و صناعه على هذا المبلغ الضخم، و طالبوا أن يتم صرف كل هذه الأجور لأشياء تستحق كالغارمات فى السجون.

و قال أحد النشطاء أن هناك اكثر من حالة لغارمات و غارمين فى السجون، و هم أولى بهذه الأموال حتى يخرجوا للنور مرة أخرى، و ستكون هذه فكرة أيضًا لعمل الإعلان و توفير مبالغ طائلة من ناحية أخرى.