بالفيديو : دولة تشجع على قراءة القرآن بتقديم البنزين مجاناً فى شهر رمضان



قدمت شركة مملوكة للدولة فى مدينة جاكرتا عاصمة أندونيسيا عرض مقاجئ لجميع السائقين فى المدينة وهى الاعلان عن بنزين مجانى لكل سائق يقوم بقراءة القرآن الكريم خلال شهر رمضان الكريم وذلك تشجيعاً منها على قراءة وختم القرآن الكريم خلال هذا الشهر المبارك.

وقدمت شركة “بيرتامينا” الوقود لتشجيع المسلمين المتدينين على قراءة آيات القرآن الكريم بصورة يومية، حيث تقدم خمس محطات فى جاكرتا عرض سارى خلال شهر رمضان وهو أن تقوم بقراءة جزء من أجزاء القرآن مقابل لترين من البنزين، أى كلما قرأ المسلم جزء من القرآن يحصل على لترين بنزين مجاناً.

وعند دخول السائقين للمحطات الخمسة المتواجدة فى العاصمة الإندونيسية وجدوا إعلان بالعرض المستمر خلال شهر رمضان بالكامل، وقد وفرت المحطات غرف للصلاة بداخل محطات الوقود، وقد شهدت هذه المحطات إقبال كثيف وزوار كثيرين آملين فى الحصول على البنزين المجانى وكذلك ختم القرىن الكريم خلال شهر رمضان.

وتقدم محطة البنزين مكافأة قدرها 2 لتر بنزين لكل سائق يقوم بقراءة جزء من القرآن وهى كمية كافية لملئ نصف خزان الدراجة البخارية التى تعتبر أكثر وسائل النقل انتشارا فى جاكرتا، ومن جانبه أكد مدير محطة البنزين بأن ما يقدمونه يعتبر أقل تقدير لأولئك الذين يحبون قراءة القرآن، ولذلك قررنا أن نمنح كل من يقوم بقراءة جزء من القرآن لترتين من البنزين مجاناً وهذا العرض مستمر طوال شهر رمضان الكريم.